الرئيسية / تنظيف المنزل / كيفية إزالة رائحة البويه ؟

كيفية إزالة رائحة البويه ؟

كيفية إزالة رائحة البويه ؟

البويه أو كما هو معروف الطلاء أو الدهان يمتلك رائحة قوية ، و هي راجعة إلى وجود العديد من المواد الكيميائية الطيارة فيه ، و هي رائحة تسبب الحساسية والانزعاج لمن يكون متواجداً من الأشخاص في المكان المدهون ، و لذلك فإن من المهم أن يعمل الأشخاص القاطنين في المنزل التخلص من تلك الرائحة ، و بأسرع وقت ممكن .

كيفية التخلص من رائحة البويه :- يوجد عدة طرق للتخلص من رائحة البويه و منها :-

أولاً :- الفحم :- يعد الفحم مساعد جيد للغاية في عملية التخلص من رائحة البويه في المنزل ، حيث أنه من الممكن استعماله من خلال إضافة السكر إليه بكمية معقولة ، أو قشور البرتقال المجففة مسبقاً ومن ثم تتم عملية التبخير للمنزل أو المكان المتواجد به رائحة البويه ، و ستبدأ رائحة البويه تتلاشى

ثانياً :- القهوة المطحونة :- و هذا المكون يصلح في حالة وجود رائحة خفيفة و بسيطة للطلاء في المنزل .

ثالثاً :- البصل :- يعمل البصل بشكل جيد في عملية السحب لتلك الروائح من الجو هذا في حالة أن تم تقطيعه ، أما بالنسبة لاستخدامه في إزالة رائحة الدهان أو البويه فإنه يجب مراعاة تقطيعه إلى أربع ، و من ثم توزيع كل ريع من البصل في أرجاء الغرفة أو المنزل ، مما سيساعد على التخلص من رائحة البويه في المنزل .

رابعاً :- الملح :- و يتم في تلك الطريقة ملئ عدة أوعية بالملح ، و يتم وضع كل وعاء منها في زاوية في الغرفة المدهونة ، و من ثم سيتم التخلص من رائحة البويه بها .

خامساً : طريقة إشعال الشمعة :- من المعروف أن الشمعة تعمل على امتصاص المواد القابلة للاشتعال في المكان المدهون ، و لذلك فمن الممكن استعمالها للتخلص من رائحة البويه مع الحرص الشديد ، حيث يجب مراعاة وضع الشمعة في إناء مملوء بالماء .

سادساً :- النشادر :- يتم استخدام النشادر للتخلص من رائحة البويه عن طريق خلطه مع الماء أو ما يعرف بالأمونيا بمقدار ملعقة ، و يتم وضع وعاء يخلط فيه الاثنان ، و يتم وضعه في المكان المدهون طوال الليل ، سيعمل على التخلص من رائحة البويه .

سابعاً :- التهوية :- من الممكن التخلص من رائحة البويه ، أو الدهان بتلك الطريقة السهلة ، و هي فتح نوافذ المنزل بشكل كامل في أثناء فترة النهار مع استعمال المراوح ، و وضعها داخل الغرف ، مما سيعمل على طرد الرائحة ، و أيضاً المساعدة في عملية تجفيف البويه بأسرع وقت ممكن.

ثامناً :- دلو الماء :- تعد طريقة دلو الماء من إحدى الطرق القليلة الفاعلية في التخلص من رائحة البويه أو الدهان ، و لكن من الممكن استخدامها في الرائحة البسيطة للدهان .

تاسعاً :- طريقة بيكربونات الصوديوم :- حيث يمكن استخدام تلك الطريقة فقط في الغرف ، التي تحتوي على السماد ، عن طريق القيام بنشر كميات معقولة ، ومناسبة من بيكربونات الصوديوم على السجاد ، و يتم تركها لمدة ( 24 ) ساعة ، ثم القيام  بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية .

عاشراً :- طريقة الليمون :- و يتم في تلك الطريقة تقطيع الليمون ، ثم القيام بوضعها في أطباق صغيرة الحجم ، و تركه في الغرف ، أو في المكان المدهون لمدة تقدر بيومين أو أكثر من ذلك ، حيث سيعمل الليمون على امتصاص رائحة البويه أو الدهان و التخلص منها .

إحدى عشر :- طريقة خلاصة الفانيلا و زيت النعناع :- تعد رائحة الفانيلا ، و النعناع من إحدى تلك الروائح المفضلة للغاية عند الكثيرين ، و بالخصوص عند القيان باستخدامها في عملية الطهي الخاصة بالأطعمة المختلفة ، و هذا علاوة على فائدتها في القيام بإزالة الروائح الغير مرغوب فيها كرائحة الدهان أو البويه ، حيث يتم في تلك الطريقة إضافة القليل من القطرات الخاصة بالفانيلا النقية ، أو زيت النعناع على كرة من القطن ، أو عن طريق القيام بوضعها في أوعية صغيرة من الماء ، و من ثم يتم القيام بتوزيعها حول الغرفة الموجود بها رائحة البويه ، أو الدهان ، حيث ستكون لها تأثير جيد في التخلص من رائحة البويه بها .

كيف أزيل رائحة البويه من المنزل بطرق سهلة وبسيطة ؟

رائحة البويه البويه أو كما هو متعارف عليه باسم الدهان أو الطلاء، الذي هو عبارة عن عملية دهن الجدران والأسطح بلون أو طلاء جديد، بغض النظر عن هدف الدهان سواء كان من باب التجميل والتزيين لغرف المنزل، أو بسبب الشقوق والسطوح الموجودة على الأسقف والجدران. مع تطور الصناعات، أصبحت البويه تتوافر في معظم الألوان تقريباً، فكل لون تحلم أو ترغب بالحصول عليه ستحصل عليه بكل سهولة وخاصةً بعد ظهور طريقة دمج الألوان إلكترونياً، ولكن بالرغم من أن عمل بويه جديدة لغرف المنزل يعطي نوعاً من البهجة والفرح لأفراد الأسرة، ونوعاً من التغيير الجميل، ولكن النقطة السيئة في الموضوع أن البويه أو الدهان ذا رائحة قوية ونفاذة، تسبب الإزعاج والكتمة داخل المنزل، فضلاً عن أنها تسبب الالتهابات في القصبات الهوائية عند الأطفال والأشخاص المصابين بالحساسية. كيفية إزالة رائحة البويه ذكرنا سابقاً أن رائحة البويه رائحة غير مستحبة وتعمل على تلويث هواء المنزل النقي، وتسبب للنفور منه وعدم القدرة في الجلوس به لمدة طويلة، وخاصةً في حال دهن جميع الغرف في الوقت نفسه، ولكن هناك عدة طرق يمكن أن تساعد في عملية التخلص من رائحة البويه أو التخفيف منها قدر المستطاع، لحين جفاف الدهان تماماً وذهاب رائحته، ومن هذه الطرق ما يلي: الفحم: يساعد الفحم كثيراً في عملية إزالة رائحة البويه من المنزل، حيث يمكن استعماله من خلال حرقه جيداً حتى يصبح جمراً، ثم يتم إضافة السكر عليه بكمية مناسبة، أو قشور البرتقال المجففة مسبقاً، أو القيام بتبخير المنزل به، وستبدأ رائحة البويه تتلاشى. البصل: يمكنك استخدام البصل للتخلص من رائحة البويه، وتكون الطريقة من خلال تحضير دلو مملوء بالماء، ثم تتم إضافة رأسين من البصل المقطع إلى قطع متوسطة الحجم دون تقشيرهما، ووضعهما داخل دلو الماء، ووضع الدلو في الغرفة المدهونة، حيث يقوم البصل على سحب وامتصاص رائحة البويه، ويمكن استبدال رؤوس البصل بقطعة من الفحم. الملح: يعمل الملح على التخفيف من رائحة البويه المزعجة داخل المنزل، من خلال ملء عدة أوعية بالماح ووضعها في أكثر من زاوية داخل الغرفة المدهونة أو غيرها. النشادر: حيث يستخدم من خلال خلطه مع الماء بمقدار ملعقة أو ما يعرف بالأمونيا، ووضع الوعاء المكون من مزيج الأمونيا والماء في المكان المدهون، وتركه طوال الليل. التهوية: وتتم من خلال فتح نوافذ المنزل كاملة أثناء النهار، واستعمال المراوح ووضعها داخل الغرف لطرد الرائحة والمساعدة على تجفيف البويه بأسرع وقت، وفي الليل القيام بتبخير المنزل باستعمال مادة اللبان، حيث إنها لا تزيل رائحة البويه فحسب بل تقوم على التخلص من البلغم المتجمع في الحلق نتيجةً لرائحة البويه.

عن wpadministrator

شاهد أيضاً

كيف تتخلص من آثار الدخان وتُزيله عن الأثاث ؟!

كيف تتخلص من آثار الدخان وتُزيله عن الأثاث ؟! آثار الدخان الناتج عن استخدام الزيوت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *